آخر التحاليل
الرئيسية | تحاليل علمية | المانغو تقي من سرطان الثّدي.

المانغو تقي من سرطان الثّدي.

تحاليل _ تحاليل علمية _ المانغو تقي من سرطان الثّدي.

أكّد علماء من جامعة تكساس الأمريكية أن تناول ثمار المانغو يساعد في الوقاية من سرطان الثدي عند النساء.

تعدّ ثمار المانغو من أكثر الفواكه انتشارا في البلدان والمناطق المدارية من العالم، ما جعل العلماء يولون مكوّناتها وآثارها على صحّة الإنسان اهتماما كبيرا.

وفي آخر الأبحاث عن مكوناتها قال علماء أمريكيون: “خلال أبحاثنا التي شملت آلاف المصابين بالسرطان، والتي تابعنا خلالها الحالة الصحية للمرضى وطبيعة غذائهم على مدى السنوات الأخيرة، توصّلنا لنتائج تثبت أنّ (البوليفينولات أو ما تسمى بمتعدّدات الفينول) الموجودة بوفرة في ثمار المانغو، قادرة على الوقاية وتقليل انتشار أورام الغدد الحليبية في الثدي عند النساء، كما أنّ تلك المواد لها قدرة على محاربة سرطان القولون”.

وأشار العلماء إلى أنّ البوليفينولات والتي تعتبر مركبات عضوية عطرية ذات منشأ نباتي، والموجودة في ثمار المانغو، قادرة على محاربة الخلايا المصابة فقط دون غيرها، الأمر الذي يجعل تناول ثمار المانغو آمنا تماما بالنسبة للأصحاء، وفضلا عن ذلك، فإنّها غنية بالألياف والفيتامينات التي تعتبر ذات فائدة كبيرة للإنسان.

يذكر أنّ تلك الدراسة ليست الأولى من نوعها التي تتحدّث عن فوائد المانغو، فالكثير من البحوث أثبتت أنّ تناول الفواكه الغنية بالأحماض المضادّة للأكسدة والبوليفينولات تساعد على الوقاية من الأورام الخبيثة.

 

شاهد أيضاً

“الكونبطّا” إصدار جديد للرّوائي التّونسي عبد الجليل الدايخي

تحاليل _ تحاليل فنّية _ “الكونبطّا” إصدار جديد للرّوائي التّونسي عبد الجليل الدايخي. تصدر للكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.