الرئيسية | تحاليل علمية | مجموعة TELNET: انتهاء المرحلة الأولى لاختبار القمر الصناعي ChallengeOne بنجاح

مجموعة TELNET: انتهاء المرحلة الأولى لاختبار القمر الصناعي ChallengeOne بنجاح

تحاليل _ تحاليل علمية _ مجموعة TELNET: انتهاء المرحلة الأولى لاختبار القمر الصناعي ChallengeOne بنجاح

بعد قرابة سنتين من العمل، أنهى الفريق الشاب لمهندسي مجموعة TELNET بنجاح مرحلة تطوير وتصنيع أوّل قمر صناعي ChallengeOne.

وقد تم خلال الأسبوع الماضي إخضاع القمر الصناعي للمرحلة الأولى من الاختبارات المقرّرة في تونس، المتمثّلة خاصة في الاختبار الارتجاجي Vibratoire والاختبار الحراري Thermique، حيث تمّ وضع ChallengeOne في ظروف مشابهة لعملية الإطلاق (accélérations entre 3g et 20 g) وظروف مشابهة لعمله في مداره حول الأرض base LEO (سرعة أكثر من 7 كلم في الثانية وحرارة تتجاوز الـ 100 درجة في الـ 45دقيقة. وكانت نتائج كلّ هذه الاختبارات ناجحة.

ووفقا للبرنامج المعدّ سابقا، فإنّ نجاح هذه المرحلة من الاختبارات في تونس ستعقبه المرحلة الثانية المتمثّلة في تحوّل فريق من مهنديسي TELNET خلال الأسبوع القادم مع القمر الصناعي ChallengeOne إلى مقرّ شركة تلنات روسيا بموسكو لإجراء الاختبارات النّهائية بالتّنسيق مع شركة GK Launch Services التي ستقوم بإطلاق القمر الصناعي نحو الفضاء. وبنجاح هذه المرحلة إن شاء الله سيتمّ إطلاق القمر الصّناعي في صيف 2020.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة TELNET هي شركة هندسة تونسية_دولية تشغل أكثر من 600 مهندس تونسي لها فروع في عديد البلدان على غرار الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وفرنسا وألمانيا والسعودية والتمارات، متخصّصة في صناعة البرمجيات والأنظمة الإلكترونية والميكانيكية والاستشارات الهندسية، وتقدّم خدمات لفائدة عدّة شركات عالمية كبرى.

شاهد أيضاً

من يتذكّر الغنّوشي؟ | معن البياري

تحاليل _ تحاليل سياسية _ من يتذكّر الغنّوشي؟ | معن البياري* تكتمل الخميس المقبل أربعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.