آخر التحاليل
الرئيسية | تحاليل إجتماعية | 3 دول عربية لم تحتفل بعيد الأم في 21 مارس.. تعرّف عليها.

3 دول عربية لم تحتفل بعيد الأم في 21 مارس.. تعرّف عليها.

تحاليل _ تحاليل اجتماعية _ 3 دول عربية لم تحتفل بعيد الأم في 21 مارس.. تعرّف عليها.

تحتفل جلّ الدول العربية بعيد الأم في 21 مارس من كل عام، وينتهز الكثير من سكان المنطقة الفرصة لإبداء عبارات التقدير لـ”ست الحبايب” في مناسبة جميلة لتذكر تضحياتها من أجل تنشئة أبنائها، بيدَ أنّه ليست كل الدول المنتمية لجامعة الدول العربية تحتفل بعيد الأم في هذا التاريخ.

فدول المغرب والجزائر وتونس تحتفل بهذا العيد في الأحد الأخير من شهر ماي من كلّ عام، ولنأخذ مثلا العام الماضي، فجوجل احتفل مع مستخدمي الانترنت من هذه البلدان الثلاثة بعيد الأم يوم 26 ماي، ونشر جوجل على صدر صفحته الرئيسية في نطاقاته بالبلدان الثلاثة، صورة مميزة لأم مع صغارها احتفاءً بهذا الحدث.

ولتقوية احتفاء الدول المغاربية الثلاث بعيد الأم في هذا التاريخ الذي سيصادف هذا العام يوم 28 ماي، فعدد من الشركات في الدول الثلاثة، في مجال الأزياء والماكياج وحاجيات البيت والسفر تخصّص تخفيضات للأمهات، كما تخصّص بعض وسائل الإعلام العمومية بالدول الثلاث فقرات عن عيد الأم خلال هذا الموعد.

 وليست الدول المغاربية الثلاثة هي من تحتفل لوحدها في العالم بعيد الأم في هذا التاريخ، فالأمر يتكرّر في فرنسا، والسويد، جمهورية الدومينيكان، وهايتي، ومدغشقر، وجزر موريس، وساحل العاج، وبعض هذه الدول تؤجل عيد الأم إلى فاتح جوان إذا تصادف الأحد الأخير من ماي مع عيد حلول الروح القدس.
وعموما فيوم عيد الأم يختلف بشكل كبير عبر العالم، وغالبية الدول تعتمده في شهر ماي، عدد مهم منها تتخذه في الأحد الثاني من هذا الشهر كالولايات المتحدة، وهناك من يعتمده في الأحد الأول كاسبانيا، وهناك من يعتمده في الثامن من الشهر كما عليه الحال بكوريا الجنوبية، كما توجد دول أخرى اختارت هذا اليوم بعيدا عن ماي كروسيا التي تتخذه في الأحد الأخير من نوفمبر.

شاهد أيضاً

روسيا تكشف أسباب تأجيل إطلاق أوّل قمر صناعي مصنوع بالكامل في تونس

تحاليل _ تحاليل علمية _ روسيا تكشف أسباب تأجيل إطلاق أول قمر صناعي مصنوع بالكامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.