آخر التحاليل
الرئيسية | تحاليل علمية | ماهي أصناف المأكولات التي تساهم في تخفيف التوتّر؟

ماهي أصناف المأكولات التي تساهم في تخفيف التوتّر؟

تحاليلتحاليل علمية _  ماهي أصناف المأكولات التي تساهم في تخفيف التوتّر؟

•السمك:

تزخر كل أنواع الأسماك الدهنية بأحماض أوميجا 3 الضرورية للتوازن العصبي، وأظهرت الدراسات أن حصول نقصٍ في أحد أنواع هذه الأحماض قد يسبب تقلباتٍ في المزاج، أو يؤدي ربما إلى الاكتئاب، لذا يوصي الأطباء واختصاصيو التغذية بضرورة تناول السمك الدهني مرتين على الأقل كل أسبوع، أو الاستعاضة عنه بملعقتيّ طعام يومياً من زيت الصويا أو الجوز، أو تناول أقراص زيت السمك المتوافرة في الصيدليات.

•اللوز والفاصولياء البيضاء والفستق والحمص:

قد تكون الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالماغنسيوم, وكلما شعر الجسم بالتوتر استهلك المزيد من الماغنسيوم ، وكلما تضاءل مقداره في الجسم، شعر الشخص بالمزيد من القلق والتوتر! من هنا، يوصي الأطباء بتناول 25 إلى 30 غراماً من اللوز أو الفستق الحلبي أو الأكاجو أو الموز المجفّف كلّ يوم. ولا بدّ أيضاً من شرب الماء الغني بالماغنسيوم لتزويد الجسم بكلّ احتياجاته.

•الحمضيات والكرنب:

تزخر الحمضيات، مثل البرتقال والليمون ، والقرنبيط والكرنب بالفيتامين C، علماً أن الفيتامين C يعمل على تحفيز الماديتين المسئولين عن المزاج الجيّد، تناولوا خلال الإفطار كوباً كبيراً من كوكتيل الحمضيات، وأضيفوا عصير الليمون إلى كلّ أطباق السلطة والأسماك، وأكثروا من تناول الكيوي والمانجو والسبانخ والشمار والكرنب.

شاهد أيضاً

“الكونبطّا” إصدار جديد للرّوائي التّونسي عبد الجليل الدايخي

تحاليل _ تحاليل فنّية _ “الكونبطّا” إصدار جديد للرّوائي التّونسي عبد الجليل الدايخي. تصدر للكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.