الرئيسية | تحاليل سياسية | حفتر «يحجب» السبسي ويثير جدلاً في تونس!

حفتر «يحجب» السبسي ويثير جدلاً في تونس!

تحاليل _ تحاليل سياسية _ حفتر «يحجب» السبسي ويثير جدلاً في تونس!

أثارت صورة للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي «خلف» الجنرال الليبي خليفة حفتر موجة من الجدل والتهكم في البلاد، حيث اعتبر البعض أنّها تسيء لهيبة الدولة، مستغربين قبول قائد السبسي بالوقوف خلف قائد عسكري متهم بارتكاب جرائم ضدّ الإنسانية.
ونشر مدوّنون على موقع «فيسبوك» صورة يبدو فيها الجنرال خليفة حفتر قائد القوات التابعة لبرلمان طبرق وهو «يحجب» الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، وعلّق أحد المستخدمين قائلا: «إختبار ذهني: من يجد الباجي في الصورة، يربح وثيقة قرطاج «يعلّقها» عنده في بيت الجلوس!».
وتداول مئات المستخدمين الصورة المثيرة للجدل، حيث علّق عماد الدائمي النائب عن حزب «حراك تونس الإرادة» بقوله: «في الصورة نرى الجزء الظّاهر من هيبة الدولة!».

واستغرب البعض قبول قائد السبسي بالوقوف خلف حفتر، حيث كتب مستخدم آخر «الباجي لم يذهب لقمّة فلسطين في إسطنبول، وذهب مهرولاً لقمة حفتر! وضع القدس في درج مكتبه، فإذا بحفتر يضعه خارج الصورة. إنّها لعنة القدس. كيف تقف وراء سفّاح يقتل اللّيبيين بدون محاكمة ولا محاسبة ولا حتى إتهام!».
وعادة ما تثير بعض صور قائد السبسي الجدل لدى التونسيين، حيث تداول نشطاء في وقت سابق صورة له مع جثمان ميّة الجريبي الأمينة العامة السابقة للحزب الجمهوري، حيث اعتبر البعض أنّ الصورة تسيء للراحلة و»تنتهك» حرمة الميّت، وتدخل في باب «الدعاية السياسية».

شاهد أيضاً

أردوغان الرّابح الأكبر من صراع الناتو وروسيا | فاضل المناصفة

تحاليل _ تحاليل سياسية _ أردوغان الرّابح الأكبر من صراع الناتو وروسيا | فاضل المناصفة* …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.