الرئيسية | تحاليل سياسية | تونس: مفاوضات وتفاهمات لترحيل الانتخابات إلى مارس 2020!!

تونس: مفاوضات وتفاهمات لترحيل الانتخابات إلى مارس 2020!!

تحاليل _ تحاليل سياسية _ تونس: مفاوضات وتفاهمات لترحيل الانتخابات إلى مارس 2020!!

في البداية كانت همسات يسرّ بها بعضهم لبعض في مجالس خاصّة جدّا ولا سيما بعد هزيمة الحزب الحاكم في الانتخابات البلدية الفارطة وانشطاره، وازدادت حمّى شهوة التأجيل استعارا بعد أن قامت بعض الأحزاب بعمليات سبر آراء عبر وكالات اتصال أجنبية، وأثبتت النتائج أنّها لم تعد تحظى بشعبية ترضيها، مقابل صعود أحزاب أخرى: لِمَ لا يتمّ تأجيل الانتخابات العامّة المقرّرة دستوريا في نهاية السنة الجارية؟

بعد هذه الهمسات في البيوت المغلقة تسرّبت هذه الفكرة تدريجيا وأصبح يُفصح بها في وسائل الإعلام إمّا باعتبارها إمكانية من الإمكانيات أو مسألة قد نضطر إليها لو تواصلت الأزمة السياسية على ما هي عليه الآن.. أما «الإخراج» فيكاد يكون جاهزا.

لم تستبعد مصادر سياسية موثوقة عودة سيناريو تأجيل الانتخابات إلى سطح الأحداث، وذلك بسبب اتفاقات غير معلنة بين عدد من الأطراف المعنية بهذا الملفّ.

وحسب ذات المصادر، فان تسريبات بدأت تتحدّث عن إمكانية تأجيل الانتخابات التشريعية والرّئاسية إلى سنة 2020، وعلى الأرجح إلى شهر مارس 2020.

وينتظر أن يتمّ الاتفاق على بلورة جملة من التفاهمات بين رئاسة الجمهورية وحزب حركة “النّهضة” وأحزاب سياسية أخرى تحت غطاء “المخاطر الحدودية” القادمة من ليبيا، وإمكانية توسّع رقعة المعارك الدّائرة هناك إلى عمق التراب التّونسي.

شاهد أيضاً

أردوغان الرّابح الأكبر من صراع الناتو وروسيا | فاضل المناصفة

تحاليل _ تحاليل سياسية _ أردوغان الرّابح الأكبر من صراع الناتو وروسيا | فاضل المناصفة* …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.